TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كامكو إنفست: أسواق المال الإماراتية مستقرة مع ترقب قرارات البنوك المركزية

كامكو إنفست: أسواق المال الإماراتية مستقرة مع ترقب قرارات البنوك المركزية
كامكو إنفست: الصورة العامة للأسواق المالية مستقرة مع ترقب قرارات البنوك المركزية

مـالـك سـلامـة – مباشر: قال رائد دياب, نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن أسواق المال الاماراتية تواصل التباين، حيث استمر مؤشر سوق أبوظبي بالمحافظة على مكاسبه، فيما فشل مؤشر دبي بإظهار أي تقدم الأسبوع الماضي.

وأشار دياب إلى أن الصورة العامة مستقرة في ظل حالة عدم اليقين التي تسود معظم الأسواق العالمية، مع الصراع العسكري بين روسيا وأوكرانيا الذي لا يزال قائماً، ومعدلات التضخم وإن تراجعت في الفترة الأخيرة لكنها لا تزال مرتفعة في العواصم العالمية الرئيسية.

وأضاف أن أغلبية الأسواق المالية تترقب القرارات التي ستتخذها البنوك المركزية في الفترة القادمة للسيطرة عليها، في نفس الوقت ترتفع فيه عدد الاصابات بفيروس كوفيد-19 في الصين والتي دفعت السلطات الحكومية إلى إغلاق بعض المناطق. 

وأوضح أن دول الخليج ومنها الامارات لاتزال تحظى ببعض الاهتمام مع  في ظل محافظة أسعار النفط على مستويات جيدة تساعد على النمو والتطوير ومع معدلات تضخم أقل من تلك العالمية، في حين ساعدت الطروحات الأولية في جذب المستثمرين والتوقعات بأن تستمر في العام القادم.

وتابع أن أرباح الشركات المدرجة في سوق أبوظبي قفزة بنسبة قاربت 95 في المائة في الربع الثالث من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، في حين ارتفعت أرباح الشركات المدرجة في سوق دبي المالي بنسبة قاربت 33 في المائة وصولاً إلى 2 مليار دولار أمريكي.

يشار إلى أن مؤشرات أسواق المال الإماراتية تباينت بنهاية تعاملات اليوم الخميس، بعد ظهور محضر اجتماع مجلس البنك المركزي الأمريكي لشهر نوفمبر 2022، حيث من المحتمل أن يتم إبطاء رفع أسعار الفائدة خلال الفترة القادمة.

وسجل سوق دبي المالي خسائر بلغت 18 مليون درهم، بينما بلغت خسائر سوق أبوظبي 2 مليار درهم، بإجمالي خسائر بلغ 2.18 مليار درهم بما يعادل 594 مليون دولار.

واستقطبت بورصتا دبي وأبوظبي سيولة بحجم 1.584 مليار درهم، توزعت على 16.134 صفقة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

المالك الجديد لـ"تويتر" يكشف عن تراجع ضخم في إيرادات شركته